د .أحمد الدعجاني

استاذ جامعي ، خبير تطبيقات أهداف الأمم المتحدة للتنمية المستدامة ٢٠٣٠ ومدرب معتمد TOT ،اكتب ما أؤمن به ،وهذا حساب شخصي @wagf_dr @zaidghazii

Kingdom of Saudi Arabia
Joined on November 26, 2014

Hi there, do you want more Twitter Likes and Followers?

Statistics

We looked inside some of the tweets by @AhmadAlDaajani and here's what we found interesting.

Inside 100 Tweets

Time between tweets:
12 hours
Average replies
3
Average retweets
4
Average likes
6
Tweets with photos
35 / 100
Tweets with videos
0 / 100
Tweets with links
0 / 100

Replying to @AhmadAlDaajani @ALDakhlah

اللهم ارحم خالي عبدالرحمن العبدالكريم المعجل و اسكنه فسيح جناتك و أجعل من ذريته خير خلف لخير سلف

0
1
0

Replying to @AhmadAlDaajani

الله يرحم خالي حمد العبدالكريم المعجل كان يحمل فكرا مستنيرا سابقا لعصره.. و تبعه في ذلك ابناؤه و بناته.. وكما يقول المثل(اللي خلف ما مات)

0
1
0

Replying to @AhmadAlDaajani

اللهم ارحم اخوالي عبدالعزيز و سعد وابراهيم واسكنهم فسيح جناتك و بارك في ذريتهم من بعدهم

0
1
0
لطالما كان والدي يذكر ويثني على الكريم الوجيه/ناصر بن عبدالله بن جبري رحمهم الله تعالى وكنت معجباً بهذا النموذج الإنساني الرائع في رجاحة العقل وكرم الخلق وطيب النفس والفزعة لمن يستحق وضيافة الوافد، اللهم أغفر وأرحم والدي والعم ناصربن جبري وجيه الكويت واجعل قبره روضة من رياض الجنة

لطالما كان والدي يذكر ويثني على الكريم الوجيه/ناصر بن عبدالله بن جبري رحمهم الله تعالى وكنت معجباً بهذا النموذج الإنساني الرائع في رجاحة العقل وكرم الخلق وطيب النفس والفزعة لمن يستحق وضيافة الوافد، اللهم أغفر وأرحم والدي والعم ناصربن جبري وجيه الكويت واجعل قبره روضة من رياض الجنة

(المُفتّن)كائن من الجنسين -عن قصدأوجهل -أشغلته نفسه والشيطان بنقل المحبطات والسلبيات والمكدرات والمفرقات والمشككات بين الأزواج والأخوان والأصدقاء والشركاء والزملاء فقتل صفاء النفوس وغرس الأحقاد وشتت الشمل مالحل؟تفعيل العبارة الشجاعة( من نشدك؟مهوب شغلك؟)وعدم الاستماع لإذاعة يقولون

0
4
5
له هيبة عظيمةوفكر استراتيجي ونظرة مستقبلية ويزن الأمور بحكمة وحنكة وأديب يغرف من بحروأعماله الخيرية بتنظيم مؤسسي وساهم في الاقتصاد الوطني وله علاقات مع كباررجال الدولة مبنية على الاحترام والتقدير محب لأسرته ومتفرد في مجتمعه رحم الله العم عبدالعزيز المحمد المعجل رجل الدهاء والوفاء

له هيبة عظيمةوفكر استراتيجي ونظرة مستقبلية ويزن الأمور بحكمة وحنكة وأديب يغرف من بحروأعماله الخيرية بتنظيم مؤسسي وساهم في الاقتصاد الوطني وله علاقات مع كباررجال الدولة مبنية على الاحترام والتقدير محب لأسرته ومتفرد في مجتمعه رحم الله العم عبدالعزيز المحمد المعجل رجل الدهاء والوفاء

الأمير الحكيم الأديب/ عبدالعزيز بن عبدالعزيز بن ماضي تربطه بجدي علاقة متميزة ووالدي يبرّه وفاءاً له ولجدي رحمهم الله أدركته وجالسته وحاورته واستفدت منه كثيراً وكان آخر لقاء عند زيارته لوزير المعارف يتشفع لمعلم فحظي وشفاعته بالقبول وجمع الوزير الرشيد قيادات الوزارة للسلام عليه .

الأمير الحكيم الأديب/ عبدالعزيز بن عبدالعزيز بن ماضي تربطه بجدي علاقة متميزة ووالدي يبرّه وفاءاً له ولجدي رحمهم الله أدركته وجالسته وحاورته واستفدت منه كثيراً وكان آخر لقاء عند زيارته لوزير المعارف يتشفع لمعلم فحظي وشفاعته بالقبول وجمع الوزير الرشيد قيادات الوزارة للسلام عليه .

كل الشكر والتقدير لأخي ماجد السليم على سرعة تجاوبه لتزويدي بنسخة من الكتاب القيم مدركاً تعطش القاريء لعذب المؤلفات فرحم الله والده معالي الدكتور سليمان السليم وحفظ له والدته الاستاذة الدكتورة نوره الشملان وسيكون الكتاب إضافة جميلة في قلبي ومكتبتي .

0
0
0

(المُهايط)كائن لخبط قيم النبلاء السابقين وشوه عاداتهم ونواميسهم وهو عالة على المجتمع يدعي الكرم وهو بخيل ويدعي الشجاعة وهو ذليل ويدعي الشعر وهو مقلّدوأساء استخدام وسائل التواصل وظهر وأظهر مجتمعنا بصورة مخجلة مالحل؟ تفعيل العين الحمراء عند العقلاء وعدم افساح المجالس له حتى يرتدع

1
6
10

تعد الديوانيات في الكويت منتديات اجتماعية أخويةومجالس شعبية مصغرة في الأحياء يتناول فيها المجتمعون أحوالهم على كل الأصعدة ويلتقي فيها الجيران والأهل والأحبة ومن يفد للكويت ولها نظامها الغير مكتوب وأدبها وسمتها ومواعيدها ومن أشهرها ديوان المعجل الذي أسس عام١٩٣٨م #الكويت

0
2
1

عن الكويت أتحدث..... للكويت تأريخ مجيد وامتداد حضاري وانجازات علمية وأدبية وثقافية واقتصادية ساهم رجاله العصاميون في بناء ذلك وهو ما توثقه المخطوطات والشواهد والوثائق وذاكرة الرجال ومظاهر النهضة فيه والكويت مقصد للنابهين الذين يسعون للنجاح والتطور والبروز #الكويت

0
2
2

أبو فاروق تقاعد من العمل الحكومي منذ سنوات طويلة، وهو الآن أحد أعمدة مسجد حارتنا، ولا يكاد يغيب هذا البورجوازي النبيل عن الحارة إلا إذا ذهب لتجديد "الإقامة" بوصفه مقيم زائر في بلادي منذ ستين عاماً!!! @ZiadAldrees http://www.alhayat.com/article/4630987/ …رأي/سياسي/المواطن-الأجنبي!

6
17
21

(المُفشّل)هو ذكر أو أنثى استخدم وسائل التواصل سناب وتويتر لنشر(خبالاته)غير مبالي بسمعته وسمعة أسرته فتجده/ها يقول كل شيء وينشركل شيء جالساً ومنبطحاً وفي المطبخ والسوق والمناسبات يتحاشاه العقلاء ويستخدمه من له مصلحه مالحل؟ في يقيني سحب جواله واعطاءه جوال كشاف أفضل حل ( يدك والحار)

1
2
1
من الذين مازالو في الذاكره ويستحقون الثناء والدعاء لطيب نفسه وصلته بأرحامه وبره بكبار السن كان عصامياً تغلب على ظروف الحياة وله نية صافية وصادقه  وأدب جم  غفر الله للغالي النبيل  ( باتل بن سيف الدعجاني) وجعل قبرة روضة من رياض الجنة واسكنه فسيح جناته وبارك في خلفه

من الذين مازالو في الذاكره ويستحقون الثناء والدعاء لطيب نفسه وصلته بأرحامه وبره بكبار السن كان عصامياً تغلب على ظروف الحياة وله نية صافية وصادقه وأدب جم غفر الله للغالي النبيل ( باتل بن سيف الدعجاني) وجعل قبرة روضة من رياض الجنة واسكنه فسيح جناته وبارك في خلفه

( المُنكّد) هو كائن ابتلاه الله بسقم في عقله وضعف في مداركة وضحالة في مفهومه ورداءة في أخلاقه فيتسلط على عباد الله بالكلمات الجارحة في أي وقت بكل بلاهة وصفاقة ويشعر إنه تصرف طبيعي مالحل؟ أعتقد التجاهل والترفع عن الأقزام استراتيجية معقولة ( والنار تأكل بعضها إن لم تجد ما تأكله!!)

3
4
10
العم / عبدالرحمن بن عبدالكريم المعجل رحمه الله غادر داخلة سدير طلباً للرزق في الكويت وكتب الله له التوفيق في الرزق والعلاقات الاجتماعية والذرية الصالحة وكان ديوانه منصى لمن يفد الى الكويت ومازال الديوان يستقبل ضيوفه منذ عام ١٩٣٨م ،ومازال ابنيه العم فهدوالعم خالد  مكملين للمسيرة .
3

العم / عبدالرحمن بن عبدالكريم المعجل رحمه الله غادر داخلة سدير طلباً للرزق في الكويت وكتب الله له التوفيق في الرزق والعلاقات الاجتماعية والذرية الصالحة وكان ديوانه منصى لمن يفد الى الكويت ومازال الديوان يستقبل ضيوفه منذ عام ١٩٣٨م ،ومازال ابنيه العم فهدوالعم خالد مكملين للمسيرة .

من الأمهات في حياتي ولها فضل كبير على الكثير تؤلف القلوب لبعضها وتتحمل المتاعب لمعالجة مشاكل الآخرين وبفقدها فقدنا أم كريمة جليلة معطاءة فتحت قلبها ومنزلها لمن يفد ومن يطلب السند فاللهم أغفر للغالية الباقي ذكرها ( والدة أخي خالد بن صالح بن نشاط الدعجاني) أصيلة من بيت كله خير.

6
1
2

لفضيلة والدنا الشيخ الجليل/ حمود بن عبدالعزيز بن سبيل مكانة علمية وفقهية واجتماعية عالية وهو قريب جداً من والدي رحمهم الله وكنت أزوره باستمرار وفي كل مرة أخرج بشعور إنني الوحيد الذي يقدره ولي معه مواقف معظمها فيه إجابات فعلية أو ايحاءات تعيد الاعتقاد لمساره الصحيح اللهم اغفر له.

1
0
2
أخ عزيز قلبه طيب ونبيل له عقلية فذة وذكاء  لماح متقد محب للجميع وله حضور بهي يعد من المبرزين في التقنية وحلولها وسابق لزمنه في كثير من الابتكارات والمهارات الشخصية رحم الله أخي عبدالله بن عبدالعزيز المعجل رحمة واسعة وتقبل عذره وعوضه عن شبابه حيث رحل مبكراًبالجنة وصفوها ونعيمها .

أخ عزيز قلبه طيب ونبيل له عقلية فذة وذكاء لماح متقد محب للجميع وله حضور بهي يعد من المبرزين في التقنية وحلولها وسابق لزمنه في كثير من الابتكارات والمهارات الشخصية رحم الله أخي عبدالله بن عبدالعزيز المعجل رحمة واسعة وتقبل عذره وعوضه عن شبابه حيث رحل مبكراًبالجنة وصفوها ونعيمها .

Next Page