عَبِيّر العتيبي

"رحم الله امراءًا أقبل على شأنه، وقصِّر من لسانه، وأقبل على تلاوة قرآنه، وبكى على زمانه، وأدمن النظر في الصحيحين، وعبَد الله قبل أن يباغته الأجل"الإمام الذهبي

Joined on March 16, 2012

Statistics

We looked inside some of the tweets by @abeeroa12 and here's what we found interesting.

Inside 100 Tweets

Time between tweets:
a day
Average replies
1
Average retweets
32
Average likes
40
Tweets with photos
0 / 100
Tweets with videos
0 / 100
Tweets with links
0 / 100

Recommended

Check out our new cool site: http://www.tumgir.com

Last Seen Profiles

@iqbal_rff@iqbal_rff
@Alptraduction@Alptraduction
@surindershappy@surindershappy
@a57507061@a57507061
@DallasGAA@DallasGAA
@Nahue_Dp@Nahue_Dp
@skriblezbabiie@skriblezbabiie
@susanjaye48@susanjaye48
@noony076@noony076
@nonstopeg2@nonstopeg2
@tknhn1234_tknhn@tknhn1234_tknhn
@meriyanes@meriyanes
@paulagc22@paulagc22
@Pierre66777@Pierre66777
@GabrielaMoreta2@GabrielaMoreta2
@qyaqSNvi8KNuvHC@qyaqSNvi8KNuvHC

عند موتي يا صديقي .. دلّ قبري في الظلام مرني شوقا وسلّم .. أنا أشتاقُ السلامْ :"

0
15
37

"لا تُشدّد، أو تَعجب مِمن يصرّح بمشاعره، أو ينزع رداء الوقار بأحاديث -في نظرك- لا تليق به، أو يُظهر التألم بعدَ عرك الأيام له؛ واسْتحضر إجابة عُبيد الله ابن عتبة بن مسعود لمّا سُئل: كيفَ تقول الشعر مع النُّسك والفِقه؟ أجاب: «لا بُدَّ للمصدورِ مِن أن يَنفث»."

0
2
6

نحنُ لسنا داخل البحر ولكن .. كلّنا ياربُّ غرقى ..

0
3
7

"لا تنسى أني موجود لأجلك دائماً... إن أفزعك الليل أيقضني، فأنا أحاول أن أكون شخصاً تستطيع اللجوء إلي بعد الله في أي وقت"

1
6
18

" تقوم العلاقات البشرية على ملاحظة التوافق؛ والإعجاب بمساحة المشتركات، وتستمر بمراعاة التكامل؛ فتقوي ضعف غيرك في جانب ويقويك في جانب آخر، وهكذا يتعامل البشر على مستويات؛ يتعاملون بالأخلاق والمروءات أولًا، فإذا اختلفوا تعاملوا بالحقوق والواجبات، ولكل مقام مقال" | بدر الثوعي

0
1
6

"والتساؤلات الدائمة.. من لا يعرف الله كيف يُواجه مصاعب هذه الحياة؟ من ليس لديه ركنٌ يأوي فيه لمُصحفٍ وسجادة كيف يُذيب غصّته؟ من لم يذق طعم التذلّل للهِ في ركعةٍ وسجدة كيف يُلملِم شتاته؟"

0
38
52

استغلّوا نعمة ( الأصدقاء ) .. استغلّوا وجودهم بقربكم ، محد يدري متى بيفقد .. عيشوا حياتكم لإسعادهم و إفادتهم و تحفيزهم .. إذا أنت ما أسعدت أصحابك و امتدحتهم أجل مين بتمدح ! لا تجرحونهم بأي كلمة و لا تحبسون الكلام إللي يسعدهم بقلوبكم .. رحيلنا قريب ، و بقاءنا الدائم من المحال !

2
36
56

{ولا تعدُ عيناك عنهم تُريد زينة الحياة الدُنيا} "ذُكرت في الأمر بملازمة الصاحب التقي النّقي من أعراض الدُنيا، الذي تجد في مجلسه طيّب الكَلم، وعلوّ الاهتمامات، ورفعة المقاصد، تخرج منه ممتلئ حماسةً للدعوة وزيادةً في اليقين والإيمان، إن ظفرت -صدقًا- بهذا، فلا تتجاوز عيناك عنه!"

0
6
11

[بدر الدّين حسن بن أحمد الكبيسيّ ثم الحلبي الشيخ الصّالح. قال ابن الحنبلي: لم يضبط عنه أنه حلف يوما على نفي، ولا إثبات.] "شذرات الذهب" قلت: كيف لو سمع خبطنا وخلطنا بالأيمان بأنواعها وصيغها على كل تافه سخيف.

0
1
7

"إنّي لأخجلُ من ذنوبي كلّما مدّ الودودُ حبالَ نعمتهِ إليّ"

1
15
28

"فكرة أن تكون صديقي ليست بالفكرة العادية، فأنا أراهن عليك في كل مكان وزمان، أدافع عن صورتك بجانبي، أحاول أن أثبت للجميع بأن اختيـاري لم يكن محض عشوائية وسذاجة."

0
3
6

"يقول الإمام الشافعي رحمه الله: حتى تكون أسعد الناس، كن مثل الطائر، يأتيه رزقه كل صباح ومساء ولا يهتم بغد، ولا يؤذي أحدًا، وليكن قلبك كاللؤلؤ لا يحمل أحقادًا، ولا تنسَ أن حسبنا الله ونعم الوكيل تُطفئ الحريق وينجو بها الغريق ويعرف بها الطريق".

0
9
11

"أؤمن أنّه لا سُلطان على القلوب أعظم من سُلطان الكلمة! أدركتُ ذلك حين لاحظت تأثيرَها علىٰ تعبيرات الوجوه، وحين رأيتُ من تستثقل مجالستهم لانفلات ألسنتهم؛ ومن ذلك الحين وأنا أخشىٰ لساني أكثر من أيّ شيء آخر".

0
25
41

"إن مرّ يومٌ ماذكرت الله فيه فذاك عند العدِّ يومٌ ضائعُ"

0
8
5

"عندما ينصحك أحدُهم فلا تعتقد بأنه يطرب بذلك أو أنه تستهويه أجواء النصح ، وإنما لأنه يشعر بأنّ هذا واجبه تجاهك ، وبأنه حقّ الصحبة والأخوّة وحقّك عليه ، ولأنه يريد لك وبك الخير ، أقول هذا وأنا أرى -في زماننا- أنّ الناصح أصبح يغامر بعلاقاته إن أراد نصحًا أو إصلاحًا !!"

1
31
44

"أي ربِّ إنا نستعيذ بك من أن نعبدك بروح خاوية، وفكرٍ يهذي بأودية شتّى، وفؤاد عصيّ على الخشوع، نعوذ بك اللهم من أن نقطع مسافات عديدة من التقرّب إليك وقلوبنا لم تتحرك شبرًا"

0
17
17

"شعورنا بالعجزِ أمام وجعِ من نحبّهم كافٍ لإيقاد نار الحسراتِ في صدورنا، وكفيلٌ بإيقاظ ماردِ الخوفِ فينا. يتألّم أحبابُنا فلا نملكُ سوى الدعواتِ، ويدًا تُساعِد، وحُضنًا يخفّفُ من سعير المنافي، وفي كلِّ وجعٍ منفىً واغتراب"

0
6
13

في الحديث عند النسائي: أن النبي ﷺ كان يُقسم (يحلف) على عائشة -رضي الله عنها- لتأكل. "طعام أرواحنا أن نشعرَ بعناية من نحبّ"

0
3
5

"لا يضيع الله أجر همٍّ فرجته، أو دمعة مسحتها، أو كربة صرفتها، فالله لايضيع أجر من أحسن عملا"

0
4
4

وحدك.. (ولقد جئتمونا فرادى كما خلقناكم أول مرة ).. نجاتك يوم القيامة مشروع شخصي.. لن تُعذر بتقصير العلماء والعامة، وانحراف المشاهير والمغمورين، وخذلان الأقربين والأبعدين.. دنياك اختبار لك وحدك.. فاعمل لنفسك واجتهد لنجاتها، ولو استطاب كلّ الناس التقصير والقعود.. #حتى_لا_تكون_فتنة

6
431
436

"تعرف من صديقك الحق؟! هو من تخبره بحالك الحقيقة وما تحسُّ به، وما يلحقك من معاناة ومكابدة، وليس ذاك الذي تخبره أنك على ما يرام دائمًا"

0
11
31
Next Page